1 ads

اخر الاخبار

إيطاليا تقسو تركيا بثلاثية نظيفة في افتتاح يورو 2021

 إيطاليا تقسو تركيا بثلاثية نظيفة  في افتتاح يورو 2021

إيطاليا تقسو تركيا بثلاثية نظيفة  في افتتاح يورو 2021

 إيطاليا تقسو تركيا بثلاثية نظيفة  في افتتاح يورو 2021



ماحدث بالأمس بمباراة تركيا وإيطاليا كان انذار لكل المنتخبات الكبرى في أوروبا بأن إيطاليا قادمة بقوة لليورو ، إيطاليا حاليًا بدون مبالغة لديها أفضل جيل منذ منتخب 2006 ، وحتى لو فشلت بتحقيق اليورو الحالي فهي لديها منتخب قوي لكأس العالم القادمة ، منتخب متكامل .
بالأمس أكثر شيء أثار اعجابي بإيطاليا هو خط الوسط الذي لديه ، خط وسط جعل تركيا مجرد فريق هاو لا حول له ولا قوة ، خط الوسط هو النقطة الأساسية بكل لقب وأهم خط في الملعب .

جوروجينو ريجيستا مرعب

كلمة ريجيستا بالإيطالية تعني " المخرج " مثل مخرج الأفلام أقصد هنا ، هو الذي يدير كل شيء في الملعب ، لا يتدخل كثيرًا على الكرة ، لا يركض كثيرًا ، لكن حين يتدخل ويركض فهو يقوم بذلك بالطريقة الصحيحة أو بمعنى أصح بالطريقة " المثلى " ، يمرر بدقة شديدة وكثيفة ، هو صانع اللعب العميق في الملعب ، يحدد كل شيء في الملعب .

حتى بحال نظرنا لأبرز انجازات المنتخبات والأندية ترى لاعب ريجيستا كان مساهم باللقب بشكل مؤثر وكبير ، وكما قلت هو ليس مميز بالتدخلات ولهذا يحتاج للاعب دفاعي بجانبه ، لكن الفكرة بأن جورجينيو قدم مباراة كبرى دفاعيًا ولهذا قيمته عالية ، جورجينيو هو كل شيء في وسط إيطاليا حاليًا وليس بغريب غليه .

مانشيني وضع لاعب دفاعي بجانبه :

وهنا يظهر لوكاتيلي ، واحد من ابرز لاعبي الدوري الإيطالي الموسم الحالي ، تمركز لوكاتيلي بالأمس بالعمق بجانب جورجينيو ، سانده كثيرًا بالتغطية وضعط كثيرًا على وسط تركيا ولم يتحرك للأمام .

الثالث كان باريلا ، لاعب بوكس تو بوكس مميز ومن أكثر المساهمين بلقب الانتر ، مايميز باريلا عن بقية لاعبي الوسط بإيطاليا بأنه رجل مستعد للركض تسعين دقيقة ، لاعب لا يتوقف عن الضغط العالي على الخصم لقطع الكرة منه وتقليل مدة تفكير الخصم بحركته المقبلة .

ثلاثي وسط متكامل وكل لاعب يُكمل الثاني .

بالأمام هناك نقطة حول بيراردي ، قلت سابقًا بأن مانشيني من الممكن أن يختار بيراردي على حساب كييزا لعدة أسباب :
- بيراردي يعود للخلف كثيرًا ويضغط ، حتى لو لم يكن مميز بقطع الكرات لكنه يضغط ويعود فورًا وهذا شيء يميزه على كييزا .
- وجود فلورينزي وكييزا بجهة واحدة سيجعل إيطاليا " ضعيفة " بدنيًا بهذه الجهة .

- بيراردي يخلق فرص أكثر من كييزا .
أنا لا أقلل بقيمة كييزا ابدًا لأنه لاعب سوبر والأنهاء لديه أفضل من بيراردي لكن بيراردي يملك مميزات لا يملكها كييزا ، وهناك نقطة مهمة حول هذا الموضوع .

كييزا مع اليوفي كان كثيرًا يدخل لمنطقة الجزاء ويحاول التسجيل ويصبح لاعب حر واحيانًا تراه يتحول لرأس الحربة وهذا الأمر لا يناسب مانشيني لأن من يقوم بهذا الدور بإيطاليا هو أنسيني الذي يدخل كثيرًا للجزاء ويسجل وبالأمس شاهدنا هذا الشيء وبكل تأكيد دخول أنسيني للمنطقة لأنه يملك بجانبه سبينازولا المميز دفاعيًا وهجوميًا عكس فلورينزي الذي يملك بعض نقاط الضعف .

مانشيني درسْ الموضوع بشكل صحيح .

وكرأس حربة هناك إيموبيلي الذي سجل بأخر خمس مواسم مع لاتسيو 150 هدف ، وصنع 42 وهذا رقم ممتاز لرأس حربة ، نحن نتكلم عن مساهمة تصل إلى مايقارب 38 هدف بالموسم ، مهاجم من الأفضل بالعالم .

بينما كيليني وبونوتشي لم يواجهان اختبار صعب من تركيا والاختبار الوحيد للفريق ظهر به كيليني بقوة .
إيطاليا مرشح كبير للقب بقيادة مدرب قاد بدايات مشروع السيتي وحقق لهم لقب الدوري وكان ناجحًا بكل مكان ذهب إليه

ليست هناك تعليقات