1 ads

اخر الاخبار

الزمالك يكتسح الترجي بثلاثية في دهاب ربع نهائي دوري ابطال افريقيا 2020


الزمالك يكتسح الترجي
الزمالك يكتسح الترجي بثلاثية في دهاب ربع نهائي دوري ابطال افريقيا 2020





حازم امام لاعب الزمالك يدكرني بان كرة القدم هي لحظة ذهنية، و هذه اللحظة قد تقضي على أي مدرب في العالم،مثل معين الشعباني الدي حضر بشكل جيد و دخل بأحسن تشكيل، وسط ميدان مكون من كوليبالي وحيدا في الارتكاز أمامه بن رمضان و بنغيت الجزائري، قام بالضغط المتوسط على الزمالك، واتارا الوحيد يضغط على الدفاع و الرباعي وراءه يقفل كل الحلول.

 و في أول نصف ساعة لم يكن الزمالك يتجاوز نصف الملعب، بالمقابل أثناء التحول الهجومي نرى الخطة تتحول من 4-1-4-1، إلى 4-4-2 الهوني يدخل إلى العمق مع واتارا و بنغيت ينتقل إلى الطرف الأيسر لاستغلال المساحات، كما وقع في الهدف الأول.


الترجي لم يستغل الفرص و كاد أن يكون متفوق 3-0 في أول ثلث ساعة، لكن في لحظة أصيب الظهير الأيسر الشتي، و دخل خليل الشمام، ثم بعدها في كرة مرتدة أوناجم يسجل هدف رائع من كرة صعبة.

 و تحولت الخطورة إلى الزمالك الذي أصبح يبحث عن مواجهة 1 ضد 1 أوناجم ضد الشمام، بل حتى الجناح الأيسر زيزو و بنشرقي بدؤوا في مساندة أوناجم هناك، ضربة خطأ، عرضية و محمود علاء يصيب القائم و يضيع الثاني.
ما بين الدقيقة 30 و 40 كاد الترجي أن يفقد السيطرة و تضيع منه المباراة، لكنه استرجع التوازن في أخر الشوط.



مباراة الزمالك اليوم دخلها الفريق المصري مشتت، و خسر معركة خط الوسط بسبب تباعد بنشرقي مع الثنائي طارق حامد و ساسي، فهم يحتاجون إلى لاعب يقوم بهذا الربط، و الشعباني قفل خط التواصل هناك، أوباما الغائب كان ينزل حتى الدفاع من أجل الاستلام، عكس بنشرقي الذي لا يمكنه القيام بهذا الدور، بالإضافة إلى صعف التحضير هذا الأسبوع بسبب مشاكل الدوري المصري.

مستويات بنشرقي خصوصا في المباريات الكبيرة هي رسالة إلى الناخب الوطني حاليلوزيتش، خصوصا و أنه متعدد المراكز، اليوم لعب خلف مصطفى محمد و في مباراة السوبر لعب كجناح أيسر.

الهدف الثاني غير اللقاء، و الزمالك ظل هادئا و استغل انفعال الترجي الغير مبرر بعد طرد بنرمضان ، و الشعباني أخطأ بعدم قيامه بالتغيير، ظل الترجي يلعب بلاعبي خط وسط، و الخطوط أصبت مكشوفة و متباعدة.

فوز مهم للزمالك، خصوصا و أن الترجي لم ينهزم في دور إقصائي منذ نهائي 2018 ضد الأهلي و بنفس النتيجة، وهي أسبقية معنوية و عددية على الزمالك أن يحسن استغلالها و لا يسقط في نفس فخ نهائي 2018 حين سقط الأهلي هناك ب3-0.
كارتيرون 3/3، الترجي، الأهلي ثم الترجي.

ليست هناك تعليقات