1 ads

اخر الاخبار

لايبزيغ يتفوق على توتنهام مورينيو بهدف فيرنر التاريخي

لايبزيغ يتفوق على  توتنهام مورينيو بهدف فيرنر التاريخي
لايبزيغ يتفوق على  توتنهام مورينيو بهدف فيرنر التاريخي



 مدرب عمره ٣٢ سنة فقط صنع منظومة لعب مركزي في لايبزج خالية من الارتجال، قادر من خلالها أن يصنع التفوق على توتنهام بجميع أنواعه.

 عددي في البناء، وتفوق مركزي في تحرير لاعب دائماً في الاختراق. غالباً كان أنخلينو، وتفوق نوعي في المواجهات الثنائية، وهذا هو الهدف من التكتيك في الأساس .

طبق كل مبادئ اللعب الهجومي، من أنتشار وحركية واستغلال كامل لعرض الملعب وفتح العمق بالعرض نوعاً ما والعكس أيضاً، هيمنة على الكرة وتكوين مثلثات وألعاب مركبة ثلاثية وغيرها، دائماً في أكثر من خيار للتمرير.

 ثلاثي في الدفاع أمامهم ثنائي في الوسط والبقية منتشرين بالأعلى، التوزيع المكاني هنا سهل عمل الأنماط وكذلك تطبيق دينامية اللعب، تطبيق الخصائص المركزية الأساسية والفرعية هو سر قوة المنظومة.

 ليس مجرد أسكواد قوي او ضعيف، صناعة هيكل للفريق مع تطبيق مفهوم الارتحال جعل الفريق مستعد بشكل مباشر للهجوم أثناء الدفاع والعكس صحيح.

الخطوط متقاربة بشكل نسبي، مما سهل على اللاعبين تكوين أشكال جيومترية تسهل عملية تدوير الكرة والتحكم بالنسق وعمل ال counter pressing بعد فقدان الكرة .

تصرف اللاعبين بشكل اوتماتيكي وكأنهم عارفين أماكن بعضهم ناتج عن ساعات من التدريب حتى وصولهم لحالة من اللاوعي في اتخاذ القرارات والتعامل مع الوضعيات وكأنهم مروا بنفس الحالات هذه مسبقاً .

كل الاحترام لصناع الأسلوب والهوية، كل الاحترام لساكي وكرويف بما رسخوا من مبادئ للمركزية سار عليها الكثير من بعدهم، كل الاحترام لأي منظومة لعب مركزي ناجحة، لأياكس وللايبزج وغيرهم، ومثل ما قال ساكي "دائماً الفرق التي تتجه لصناعة أسلوب موحد، تذهب بعيداً في كرة القدم" .

ليلة جميلة أخرى من ليالي الأبطال مثل جمال أسلوب لعب لايبزج وجمال ناجلسمان..
بكل تأكيد لايبزيغ يستحق الفوز ، فريق متكامل ولديه الرغبة بالانتصار ويملك مدرب طموح ولمسته واضحة على الفريق عكس فريق متهالك لا يملك رغبة ابدًا بالقيام بأي شيء .

مورينيو يُلام بكل تأكيد باختيار التشكيلة الأساسية ، لماذا لا يعطي فرصة لباروت كرأس حربة ، بكل تأكيد سيكون افضل من مورا كرأس حربة لأن مورا يخسر الكثير من مهارته حين يكون رأس حربة .

حينها سيضع لو سيلسو كلاعب وسط بجانب وينكس وسيكون مورا بمركزه على الجناح وسيتواجد باروت او حتى ندومبيلي افضل بكثير من جيدسون .

بكل تأكيد مورينيو كان سيء جدًا باختياره للتشكيلة اليوم
اورييه لن اتكلم عنه كثيرًا ، لاعب سيء جدًا وكل هجمات لايبزيغ من جهته ، بينما لو سيلسو وسانشير ولوريس هم لوحدهم من كان يلعب اليوم .

بينما لاعبي لايبزيغ كلهم يستحقون المديح بدون أي استثناء .
هذا الفريق طموح جدًا ومدربه طموح ، بالنهاية فريق يبتعد بفارق نقطة عن الصدارة بألمانيا وكان مزعج للبايرن ومشروعه ممتاز.

ايضًا معجب جدًا كنت بفكرة الفاولات التكتيكية التي قام بها ناغلزمان ، الفريق قام ب ١٧ فاول وذلك رقم كبير جدًا ، وشخصيًا لست ضد هذه الفكرة لأنها ذكية وناجحة بالنهاية صحيح بأن العودة صعبة على توتنهام لكنها ليست مستحيلة .

ايضًا ماذا لو تواجد هاري كين وسون وسيسوكو ، هل سوف يكون توتنهام بمثل هذا الشكل ؟
لا اعتقد ذلك .

ليست هناك تعليقات