1 ads

اخر الاخبار

من هو كيكي سيتين مدرب برشلونة الجديد "عاشق ميسي"... عشرة أشياء ينبغي أن تعرفها


مدرب برشلونة الجديد
 كيكي سيتين مدرب برشلونة الجديد "عاشق ميسي"

كيكي سيتين مدرب برشلونة الجديد 
عاش جمهوربرشلونة يومان من التجاذبات والاخبار المتضاربة بشأن مستقبل ارنستو فالفيردي، ولكن أخيراً اجمعَ اعضاء نادي برشلونة على إقالة المستر فالفيردي وتعيين كيكي سيتين مدرباً للفريق بعقد  من 6 شهور فقط.

 ثُم النظر بنتائج الفريق اولاً والاداء والعمل بما يتعلّق بكيفية تسيير النمط الذي يريده الجمهور اولاً واعضاء النادي ثانياً
برأيي القرار جيد بتعيينه لمدة حتى نهاية الموسم فقط.

 وبعدها يتم التقييم وان لم يكن تقييماً جيداً فسيكون من المريح في وقت الصيف البحث عن مدرب يناسب اسلوب ونمط برشلونة.

المدرب كيكي سيتين: 
اسلوب لعب سيتين المعتمد على الاستحواذ على الكرة وبناء الهجمات من الخلف الممزوج بالتيكي تاكا، والضغط العالي والتمرير القصير والطرق التي يلعبها هي:4-3-3 و 4-2-3-1 واحياناً 3-4-3 بحسب مجريات المباراة من هذه الانماط نستوحي بأن الهام هذه الطُرق قد اخذها من كرويف.

ويعتمد المدرب على أكثر من تكتيك دفاعي بحسب المنافس، ويعرف ذو الـ61 عاماً أن الهجوم المتوازن أمر حيوي ومهم لحماية الفريق من الهجمات المضادة.

 أي ان الفكر ممزوج بقوة دفاعية كبيرة، تبدأ باسترجاع الكرة بعد فقدانها وتنتهي بكيفية ايقاف الهجوم المرتد، نعم هو في الفرق السابقة كانت نقطة ضعفه استقبال اهداف نظراً لضعف الادوات الدفاعية ولكن لربما مع برشلونة سيصلح الخلل في الدفاع، سننتظر ونرى ما الذي ينتظر كيكي وبرشلونة في قادم الايام.

الاحصائيات:
بعض التصريحات والاحصائيات لمدرب برشلونة الجديد كيكي سيتين:
💥كيكي سيتيين مع ريال بيتيس
97 مباراة
سجل 139 هدف
تلقى 143 هدف
💥كيكي سيتين 🆚️ فالفيردي
8 مباريات
2 فوز
2 تعادل
4 هزائم
💥كيكي سيتين المدرب الوحيد آخر 10 سنوات من حقق فوز بالبرنابيو و الكامب نو.

💥احصائيات كيكي ضد ريال مدريد في البرنابيو:
مع بالماس 2017 تعادل 3-3
مع بيتيس 2018 فاز 1-0
مع بيتيس 2019 فاز 2-0

💥التصريحات 
"عندما يعتزل ليونيل ميسي سأبكي للأبد ، لم ارى في حياتي لاعب يقترب من مستواه مايفعله ميسي يؤكد انه من عالم آخر".

💥كيكي سيتين عام 2016:
كنت دائماً أشعر أن بإمكان كرة القدم أن تلعب بشكل أفضل، لكنني لم أرى ذلك بعيني حتى قام يوهان كرويف بإظهار ذلك لنا.

من هو كيكي سيتين:

الرجل أحد تلاميذ العظيم اريغو ساكي صاحب الثورة الكروية الفكرية في ايطاليا وتحديدا مع اسي ميلان المتمثله بالعمل ككتلة واحدة بروح المنظومة الواحدة وصفها اريغو ساكي" بأن كرة القدم رياضة قائمة على الفريق وليس الفرد.

 أساسها 11 لاعباً فالقوة الناجمة عن عمل 11 رجلاً بشكل متناسق ومنظم لا يمكن لأحد مضاهاتها فردياً أبداً".

كيكي يطبق الافكار التي يفضلها جمهور برشلونة والتي هي بالأساس أسلوب البارسا بعد الثورة التي أحدثها كرويف هنالك، الاسلوب المتمثل بلعب الكرة الشاملة بافكار اللعب التموضعي والتمركزي.

بالحديث اكثر عن سيتين فإنه يفضل الضغط العالي الكثيف والضغط العكسي والاعتماد أكثر على الكثافة العددية بخط الوسط كما انه يطلب من لاعبيه السرعه بكل شيء أهمها التحولات الهجومية والدفاعية.

البناء من الخلف والتدرج بالكرة وخلق مثلثات بلامركزية اللاعبين لايجاد المساحات والاعتماد على "3RD man" هي اكثر ما يفضله كيكي سيتين للعبور من القنوات الخمس الافقية ، والمثير باسلوب الرجل انه يجيد ايجاد المساحات بطريقة مثيرة ومدهشة.

تبقى الأسئلة الاهم هل لاعبين البارسا قادرين على تطبيق هذا الاسلوب المرهق بالنسبة لهم خصوصا مع تقدم عمرهم..؟ وهل سيجد كيكي البيئة المناسبة داخل غرف ملابس البارسا..؟

مخطىء من يظن أن التخلص من فالفيردي سيخرج البارسا من ظلمات الخيبات و عصر الريمونتادات ، و مسكين من ينتظر كيكي ستين للرجوع الى أسلوب التيكي تاكا بهكذا لاعبين .

 إقالة ارنيستو ما هي إلا بداية تصحيح المسار:
أبدا ، أبدا يا صديقي لن يكون أي مدرب في العالم طوق نجاة في ظل الظروف الحالية ، ذكاء تشافي دفعه لرفض مهمة انتحارية ستحرق مشواره حتى قبل بدايته .

 و حديث الصحافة عن بوتشيتينو الطامح في قيادة مشروع واضح المعالم لن يقبل بوضعية متشنجة ، و لا شخصية الميستر أليغري ستسمح له بخوض رهان صعب برفقة مجموعة طاغية على الإدارة نفسها .

مشكلة برشلونة يعرفها القاصي و الداني ، بل حتى الشغوفين برياضة ركوب الأمواج يمكنهم إدراك مكامن الخلل ، المشكلة إدارية محض ، خروج غرفة الملابس عن السيطرة و اتحادها في مواجهة أي خطر يهدد طغيانها أكبر من أي مدرب .

الخطوة الثانية بعد استئصال ورم فالفيردي، هي تهيئة ظروف النجاح لكيكي ، و هي التخلص من الحرس القديم ، و العمل على البناء من جديد ، استرجاع هوية الفريق و أسلوبه أهم عوامل الإصلاح ، عودة الاهتمام باللاماسيا و جواهرها ، استثمار الصفقات رياضيا و اقتصاديا ، و الأهم من كل ذلك و ذاك ، التحضير الجيد لفترة ما بعد ميسي .

ليست هناك تعليقات