1 ads

اخر الاخبار

'أين هي سمفونية برشلونة'...منذ رحيل تشافي إينييستا و بويول لم يعد يمتلك النادي سوى الإسم

'أين هي سمفونية برشلونة'...منذ رحيل تشافي إينييستا و بويول  لم يعد يمتلك النادي  سوى الإسم 

'أين هي سمفونية برشلونة'...منذ رحيل تشافي إينييستا و بويول  لم يعد يمتلك النادي  سوى الإسم
'أين هي سمفونية برشلونة'...منذ رحيل تشافي إينييستا و بويول  لم يعد يمتلك النادي  سوى الإسم 


'أين هي سمفونية برشلونة'...منذ رحيل تشافي إينييستا و بويول  لم يعد يمتلك النادي  سوى الإسم 

منذ رحيل الثلاثية تشافي إينييستا و بويول خاصة تشافي وبويول ، لم يعد يمتلك نادي برشلونة سوى الإسم ، افتقد الشخصية و الفكر و الفلسفة و المتعة، أصبح برشلونة كأي فريق يجلب نجوما و أسماء الغرض منها فقط اسكات النقاد لا المنافسة.


آخر الصفقات الناجحة كانت بقرات مقدسة تتمثل في سواريز و نيمار و تعقيبات على الأول خاصة الذي سيضيع مليار هجمة و يسجل هدف و يستيقظ في كل كلاسيكو كي يقولون أنه من الأفضل في مركزه .

أما موضوع نيمار فقد لا ينتهي بنا لأنه و مع كامل الاحترام بنجم بمثل هكذا جودة ، لكن برشلونة الحقيقي ليس نادي المهارات الفردية و الاستعراض في الأخير.

برشلونة الحقيقي لم يكن يوما قائما على الفرديات و بركات لاعب حتى عندما كان يمتلك واحد من أقوى اللاعبين مهاريا في التاريخ هنا القصد رونالدينهو ، لكن وقتها كانت هناك ادارة قوية و مدربين بشخصية عظيمة ولا أحد يجرؤ على التطاول على برشلونة ككيان اللعب الجمالي و الممتع.

برشلونة الحقيقي هو الذي عندما يفوز بأي طريقة غير أسلوب النادي يخرج تشافي و يصرح ب 'صحيح أننا فزنا لكننا افتقدنا الأسلوب ' ، كذلك هو النادي الذي يمتلك لاعبين مستعدين لخوض الحرب و وضع حياتهم على المحك من أجل انتصار النادي.

 و يمتلكون شخصية و سلطة ومستعد حتى الوصول لضرب زميله من أجل الفريق و هنا نخص بالذكر بويول الذي أكد مرارا و تكرارا أنه ليس الأقوى مهارة في مركزه لكنه مستعد لوضع أغلى ما يملك على المحك من أجل الفريق.

برشلونة افتقد سمفونية الوسط التي تعزف النغمة المسائية بتمريرات بسيطة و متكاملة في ما بينها و تجعل أي لغز معقد بين أقدامهم تبدو مسألة بسيطة و حسمها يكون مسألة وقت لاغير .

هنا نخص بالذكر واحد من أعظم ثلاثيات الوسط تشافي انييستا و بوسكيتس الثلاثية التي قد لا تكون الأقوى مهاريا كأفراد لكن كجماعة نترك لهم هذا التصريح
'فيرغسون: أنيستا و تشافي يمكنهم الاحتفاظ بالكرة ليلة كاملة'.

شاركونا بآرائكم.....

ليست هناك تعليقات