1 ads

اخر الاخبار

ريال مايوركا يُقدم هدية لبرشلونة العائد الى المسار الصحيح ويخطف ثلاث نقاط من ريال مدريد

ريال مايوركا يُقدم هدية لبرشلونة العائد الى المسار الصحيح ويخطف ثلاث نقاط من ريال مدريد

ريال مايوركا يُقدم هدية لبرشلونة العائد الى المسار الصحيح ويخطف ثلاث نقاط من ريال مدريد
ريال مايوركا يُقدم هدية لبرشلونة العائد الى المسار الصحيح ويخطف ثلاث نقاط من ريال مدريد

ريال مايوركا يُقدم هدية لبرشلونة العائد الى المسار الصحيح ويخطف ثلاث نقاط من ريال مدريد

ريال مايوركا يُقدم هدية لبرشلونة العائد الى المسار الصحيح ويخطف ثلاث نقاط من ريال مدريد...كيف.

دخلَ فيسينتي مورينو بتشكيل 4-3-3 على الورق:
ريينا- ريايلو-فولجينت-خاميس-ساستري- سالفا-بابا-فيباس
جونيور-بوديمير-رودريغيز.

أما زيدان فدخل بتشكيل 4-3-3 على الورق.
كورتوا-راموس-ميليتاو-ادريوزولا-مارسيلو- خاميس-كاسيميرو-ايسكو- فينيسيوس-بنزيما-يوفيتش.

(الشوط الاول)
🔷دخلَ مايوركا الشوط الاول بثلاث خطط في ثلاث حالات:
الحالة الاولى خطة 4-4-2 في حالة الدفاع والرجوع للخلف ثُم مراقبة كل تحركات لاعبي الريال يميناً ويساراً وفي العُمق وحتى الكرات الرأسية.

الحالة الثانية خطة 4-3-3 في حال قطع الكُرة من الريال والتحول الى هجوم مرتد سريع والاعتماد على سرعة جونيور ورودريغيز وبوديمير والتركيز على الجهة اليمنى جهة ادريوزولا قليل الخبرة.

الحالة الثالثة وهي الاعتماد على الضغط في وسط الملعب وقطع الكرة بأسلوب القطع المباشر ثُم التحول السريع للهجوم واختراق الدفاع الهش للريال،
حتى رأينا الهدف الاول بأسلوب ومراوغة رائغة من لاغو جونيور.

🔷ريال مدريد كانَ من المُفترض ان يلعب بخطة 4-3-3 في حالة الهجوم و 4-4-2 في حالة الرجوع للخلف وفقدان الكُرة، ولكن الريال عندما يفقد الكُرة نجد بأن وسط الملعب يصبح ملك للاعبي مايوركا، فلا خاميس يعود للمساندة ولا ايسكو.

 وبهذه الحالة كاسيميرو يصبح وحيداً أمام لاعبان او ثلاث من لاعبي مايوركا،
لاعبي وسط ريال مدريد غائبين تماماً دفاعياً وحتى هجومياً، ايسكو وخاميس بعيدين عن كاسيميرو.

أما الجهة الُيمنى جهة ادروزولا دفاعياً ويوفيتش هجومياً جهة ميتة،

فقط كان فينيسيوس كثير الحركة والازعاج على الجهة اليسرى فقد ازعج كثيراً دفاع مايوركا، ولكن بدون اسناد من لاعبي الوسط.

بنزيما لم نرى منهُ الا الرجوع للخلف ولمس الكرة ثم التقدم للامام في محاولة لصنع الفراغ لفينيسيوس.

يوفيتش غائب تماماً ولا ادوار واضحة لهذا اللاعب.

الخمول الذي يعيشُهُ وسط ريال مدريد كانَ سبباً رئيسياً في عدم وجود نجاعة هجومية ولا استقتال دفاعي، فقدان الكرة في وسط الملعب من قبل لاعبي الريال هو مطمع لاعبي مايوركا ولذلك اتجهوا الى اخطاء خط الوسط والمحاولة للاستفادة منها.


(الشوط الثاني)
🔷تحسن خط وسط ريال مدريد بتعليمات التقارب مابين اللاعبين والتركيز اكثر في التمريرات السريعة وايضاً تنشيط الحركة الهجومية خاصةً على جهة اليسار جهة فينسيوس النشطة.

 بعد ذلك أتت التبديلات من زيدان حيثُ تحسن اداء الريال ولكن الريال اصبحَ تحت تأثير  ساعة الضغط الرملية والتي اقصد بها اصبحوا يفكرون كثيراً بالوقت حيثُ شرود الذهن بِمُجرد الشعور بأن الوقت يمضي سريعا وهذا كلفهُم الاندفاع الهجومي الكبير ونسيان الفراغات التي ستحدث خلفهم في حال الهجوم المرتد.

🔷فريق مايوركا الهادئ في قطع الكرة وتحويلها الى كرة مرتدة بأريحية كاملة، الخروج بالكرة في حال قطعها هي اكثر ميزة امتاز بها فريق مايوركا ففي حرارة ضغط الريال الهجومي يتم قطع الكرة بدون تشتيت عشوائي بل تقطع ثُم الدوران.

 ثم التمرير الدقيق والتحول بالسرعة ثم وصول منقطة الريال، ولكن الشيء الذي ينقص ريال مايوركا هو الإنهاء لو كانوا يمتلكون الانهاء المثالي لتحدثنا عن نتيجة اكثر من التي انتهت به المباراة.

قلة خبرة ادريوزولا كلف الريال نقصاً عددياً بسبب الطرد الذي تحصل عليه، وبالتالي النقص العددي أعطى مايوركا اريحية كاملة.

التشكيل الذي دخل به زيدان كان تشكيلاً يفقد الى التفاهُم في تبادل المراكز والتغطية والتحول من الدفاع الى الهجوم وبالعكس، نظراً للتغييرات التي قامَ بها زيدان وإراحة بعض اللاعبين المؤثرين.

 ولكن رُغم كل هذا لم نرى البصمة الملموسة التي يجب على اللاعبين المتاحين تطبيق تعليمات زيدان في كُل ما تحدثنا عنه والأهم هو الانضباط في الاداء حيث لم نرى أي انضباط خاصةً في المساندة الهجومية والدفاعية.

مايوركا طبق كُل ما اراد بكل حرفة وبكل استقتال، التحولات التي يقوم بها لاعبو مايوركا شيء كبير مثلاً اللعب بخطة 4-5-1 في حالة الدفاع ثُم التحول الهجومي والرجوع لــــ 4-3-3...
هاردلك لعشاق النادي الملكي..
ومبروك لمايوركا..







مشاهدة مباراة ريال مدريد و ريال مايوركا , مشاهدة مباراة ريال مايوركا و ريال مدريد بث مباشر اون لاين بدون تقطيع , يستضيف ملعب ايبيروستار لقاء جديد في اطار الاسبوع التاسع من الدوري الاسباني بين ريال مدريد المتصدر و ريال مايوركا , مشاهدة مباراة ريال مدريد بث مباشر , مشاهدة مباراة ريال مايوركا بث مباشر

ليست هناك تعليقات