1 ads

اخر الاخبار

فوز ليفربول على شيفيلد يونايتد بهدف وحيد من خطأ فادح للحارس هندرسون

فوز ليفربول على  شيفيلد يونايتد بهدف وحيد من خطأ فادح للحارس هندرسون 

فوز ليفربول على  شيفيلد يونايتد بهدف وحيد من خطأ فادح للحارس هندرسون

فوز ليفربول على  شيفيلد يونايتد بهدف وحيد من خطأ فادح للحارس هندرسون 


فوز ليفربول على  شيفيلد يونايتد بهدف وحيد من خطأ فادح للحارس هندرسون 



استطاع الليفر العودة من ملعب شيفيلد يونايتد بفوز مهم للغاية في مباراة صعب جدا واجه فيها الليفر كل الصعوبة و استطاع فينالدوم تسجيل هدف المباراة الوحيد بعد خطأ فادح من هندرسون حارس مرمى شيفيلد ليواصل الليفر التحليق وحيدا في البريميرليج هذا الموسم. 

هذا الفوز السابع على التوالي في المباراة السابعة هذا الموسم و الفارق أصبح 8 نقاط كاملة قبل القمة المرتقبة بين ايفرتون و السيتي مساء هذا اليوم، الليفر هذا الموسم يسير بخطى ثابتة نحو موسم تاريخي اخر بعد الموسم التاريخي العام الماضي.

 كلوب الثابت
هذا هو كلوب الذي نعرفه من النادر أن يغير الاسماء التى يلعب بها و الخطة المرسومة خاصة و أنه لا يريد فقدان نقاط في هذه المرحلة من الدوري 4-3-3 المعتادة و الاسماء ثابتة و هي.

ادريان- 
روبرتسون، فان ديك، ماتيب، ارنولد- فينالدوم، فابينهو، هيندرسون-ماني، فيرمينيو، صلاح.

كريس ويلدر يؤمن الدفاع
دخل كريس ويلدر بخطة تتكون من ثلاثي قلب دفاع بشكلها العام 3-5-2 و التى تتحول دفاعيا الى 5-4-1 معتمدا على أجنحته الخلفية في الانطلاق الهجومي المعاكس لكن قبل هذا تأمين مناطقه الدفاعية أمام بطل أوروبا و كانت الاسماء المختارة هي

هندرسون.
اوكونيل، ايغان، باشام.ستيفنز، فليك، اوليفر نوروود، جون لوندسترام، جورج بلادوك.ماكبيرني، روبنسون.

 الشوط الاول 
 لعب ليفربول الشوط الأول بأداء متوسط عموما فرغم السيطرة الكبيرة على الكرة و الاستحواذ كانت الفرص نادرة جدا و الخطورة شبه معدومة و لكم أن تتخيلوا معي أن الاستحواذ تجاوز 70% من وقت الشوط الأول مقابل فرصتين اهدرهما ماني. 

 التعامل الدفاعي لفريق شيفيلد أجبر لاعبوا ليفربول على مداورة الكرة في مناطق بعيدة عن المرمى بسبب التكتل الدفاعي الرائع من شيفيلد.

ممارسة ضغط في منطقة الوسط من شيفيلد لخطف الكرة و محاولة قلب الهجمة جعل من دفاع الليفر متمركز لا يترك مكانه.

 في نهاية الشوط الأول اعتمد ليفربول على مداورة الكرة في الخلف لإخراج لاعبي شيفيلد من مناطقهم و نجحوا في ذلك لكن دون أي خطورة تذكر.

 في حالة أو اثنين شاهدة هجمات مرتدة لليفر كانت خطيرة كالعادة لكنها تفتقد للمسة الأخيرة.

 هناك تنوع في الهجوم بين الأطراف و العمق و بين التمرير القصير و الطويل و بين التحرك بالكرة و بغيرها صراحة ليفربول هجوميا فريق مثالي مع الوقت أصبح يلعب كل انواع الهجوم و بنفس القوة و الدقة في التنفي

الشوط الثاني
يمكننا تقسيم الشوط الثاني للمباراة إلى مرحلتين و كل مرحلة كانت لها مميزاتها و ظروفها، فما قبل الهدف و ما بعده هناك اختلاف جذري في أسلوب اللعب خاصة بالنسبة لشيفيلد.

 قبل الهدف
*** اعتماد كلي من مدرب شيفيلد على دفاع المنطقة و غلق كل المنافذ بالكثافة العددية المطلوبة سواء في العمق أو على الأطراف لحركات لاعبي ليفربول من ميزة المساحات فكانت اللعبة مغلقة تماما أمام تحركات و تمريرات الليفر.

 اللعب بأسلوب حار جدا و شرس في الصراعات الثنائية و القتال على كل كرة في كل زاوية من الملعب و اعتبار كل كرة مهمة جدا مهما كان موضعها.

 الاستفادة من تقدم دفاع الليفر (ماتيب، فان ديك) و شن هجمات مرتدة سريعة خطيرة جدا كانت على مرمى ادريان.

 من ناحيته الليفر لم يبقى يتفرج على روعة و صلابة شيفيلد بل حاول تكسير الخطوط و فرض حصار كامل على مناطقه الدفاعية.

 تحول صلاح لمهاجم وهمي يلعب بين خطوط شيفيلد و يتمركز خصوصا بين قلوب الدفاع، و خلفه مباشرة يتمركز ماني و ذلك لفسح المجال أمام روبرتسون و ارنولد في الأروقة.

تراجع فيرمينيو للوسط و تحول لصانع العاب الفريق أمامه صلاح و ماني ثم اوريجي بعد دخوله مكان هيندرسون.

 تحول شكل الفريق تقريبا الى 4-2-1-2-1 بتشكيل مثلث في الوسط رأسه فيرمينيو و القاعدة فينالدوم و فابينهو و مثلث في الهجوم رأسه صلاح و قاعدته ماني و اوريغي.

ما بعد الهدف
بشعار انا الغريق فما خوفي من البلل خرج شيفيلد من مناطقهم و بادروا بالهجوم لان الهزيمة هي هزيمة سواء بهدف أو هدفين أو أكثر و الفريق يبحث على نتيجة إيجابية فكانت المبادرة الهجومية افضل.

 غاب التوفيق عن لاعبي الليفر و ضيعوا فرص سهلة منها انفراد صلاح فجعل المباراة اكثر صعوبة و لاعبي شيفيلد اكثر طمعا في التعادل.

 التقدم الهجومي فتح مساحات في دفاع شيفيلد و المخاطرة كانت كبيرة لكنها لم تستغل جعل المباراة صعبة حتى صافرة الحكم.
رأيكم بالنتيجة و المباراة؟؟

ليفربول,ليفربول وشيفيلد يونايتد,ليفربول اليوم,محمد صلاح,مباراة ليفربول,شيفيلد يونايتد,اهداف ليفربول اليوم,شيفيلد,مباراة ليفربول اليوم,ليفربول و شيفيلد يونايتد,ليفربول ضد شيفيلد يونايتد,صلاح,محمد صلاح اليوم,موعد مباراة ليفربول اليوم

ليست هناك تعليقات