1 ads

اخر الاخبار

لايبزج-بايرن... مباراة تألق نوير و انقاذ الفريق

لايبزج-بايرن... مباراة تألق نوير و انقاذ الفريق 
لايبزج-بايرن... مباراة تألق نوير و انقاذ الفريق
لايبزج-بايرن... مباراة تألق نوير و انقاذ الفريق 
لايبزج-بايرن... مباراة تألق نوير و انقاذ الفريق 

في قمة الجولة الرابعة من البوندسليجا، تعادل العملاق البافاري مع الشرس لايبزج في مباراة حملت كثيرا من الحنكة و التقلبات التكتيكية.

👇تشكيل الفريقين:
دخل العملاق البافاري بتشكيل 4 2 3 1 مثالي مكون من:
نوير هيرنانديز بواتنغ سوله بافارد تياجو كيميتش كومان مولر جنابري ليفاندوفسكي
.

بينما دخل ناغلسمان بتشكيله المعتاد 3 4 1 2:
جولاشي اوربان كوناتي موكيلي هالستبرج فورسبرج لايمير كلوسترمان سابيتزر فيرنر بولسن.

هدف مبكر و اخطاء ناغلسمان التكتيكية:
بدا منذ الوهلة الاولى للمباراة، التحضير الجيد و الممتاز لكوفاتش للمباراةو تهاون ناغلسمان في بعض الحيثيات التي رجحت كفة بايرن في الشوط الاول الذي لولا رعونة جنابري و ضعف فورمته و سوء حظ ليفاندوفسكي لانتهى بثلاثية.

ناغلسمان لعب بخط دفاع عالي و كذلك ضغط عالي امام فريق يتقن كل لاعبيه الكرات الطويلة المتقنة خلف المدافعين خصوصا سوله بواتنغ، كيميتش و بافارد.

استغل كوفاتش هذا العامل و لعب على البناء التدريجي من الخلف باستعمال قدرات نوير في سحب ضغط الفريق ، و بذلك يتم جلب لاعبي لايبزج لمناطق بايرن و يتم لعب الكرات الطويلة من لاعبي بايرن لجنابري، مولر و كومان.


 و يتم خلق هجمات اكثر من خطرة باستعمال سرعتهم وقدراتهم على المراوغة و الاختراق، لكن كما ذكرنا سابقا تفنن لاعبي بايرن و خصوصا جنابري في تضييع هذه الفرص و حسم المباراة من شوطها الأول.

◀️تحركات ليفاندوفسكي:

في الشوط الاول، ضرب ليفاندوفسكي و مولر كل منظومة لايبزج، بتحركهما الحر في كل المناطق الهجومية، الانسجام بين هذا الثنائي و سرعة تحريك الكرة و ايصالها للمرمى اهم ما ميز هجوم بايرن في هذا الشوط .

فكان احدهما يفتح المساحات للاخر و يرغمان ثلاثي دفاع لايبزج على الخروج من مناطقهما و الوقوع في الاخطاء.

◀️كيميتش و تياجو... الثنائية المثالية

سيطر بايرن كليا على مجريات الشوط الاول من بناء منظم و تحول سريع و خلق الخطورة الهجومية. و السبب المباشر وراء هذا التنظيم المحكم و الاداء العالي هو ثنائية كيميتش تياجو.

استغل كوفاتش قدرات هذا الثنائي في الخروج بالكرة و الكرات الطويلة و التمرير القصير جيدا، فكان احدهما يحمي الاخر هجوميا، و يسانده دفاعيا.

فكلما تاخر تياجو تقدم كيميتش و قام بدور صانع اللعب و المثل بالنسبة لتياجو.
لكن اهم شيء قام به هذا الثنائي الضغط العكسي طوال الشوط الاول و ربط جميع خطوط البايرن بتكوين مثلثات في كل مناطق الملعب.

شوط اول تميز بتفوق تكتيكي محض لكوفاتش، لكن انتهى بتمريرة خاطئة من تياجو تعامل معها هيرنانديز بكل ما يمكن من سوء فوقع بايرن في المحظور و اهدر مجهود الشوط الاول و المسؤول عن هذا الضياع جنابري و هيرنانديز اللذان تفننا في سوء التمركز و سوء التغطية و ضعف الجاهزية و قلة التركيز.

تغييرات تكتيكية من ناجلسمان و الرد من كوفاتش.
في بداية الشوط الثاني سحب ناغلسمان اللاعب كلوسترمان و ادخل ديمي و حول الشكل ل 4 4 2.

الهدف من هذا التشكيل توسيع رقعة الملعب اكثر و زيادة عدد لاعبي خط الوسط و تشكيل الخطورة من الاطراف عوض العمق الذي حاول منه جليا في الشوط الاول.

لمدة 10 دقائق نجح ناغلسمان في ضرب بايرن من كل حد و صوب و شكل الخطورة اللازمة على بايرن و انهك خط وسطه و اخرجه من المباراة.

رد كوفاتش بتغييرين في الزمان و المكان المناسب، كوكو مكان مولر الذي خرج من اجواء المباراة و لم يستطع التحرك بحرية اكثر بوجود لاعب ارتكاز بلايبزغ، و ديفيس الذي عوض جنابري الغائب الحاضر و دوره كان مساعدة هيرنانديز التائه دفاعيا وهجوميا.

سيطر كوفاتش مرة أخرى على المباراة و اغلق خط الوسط جيدا بادوار البوكس تو بوكس لتوليسو و عاد لخلق الخطورة و صناعة الفرص مرة أخرى و خصوصا بالعرضيات المتقنة.

◀️ادوار كومان

كومان كان من نجوم المباراة، قام بكل شيء ممكن من مراوغة و دفاع و هجوم و خلق و فرص و شكل ثنائية مثالية مع بافارد.
تواجد كومان بالجهة اليمنى يخدم الفريق بشكل اكبر لانه يتنازل عن انانيتهو يستغل قدراته في خدمة الفريق.

◀️انخفاض مستوى لياقة تياجو و خطا كوفاتش:

قام كوفاتش بمباراة شبه مثالية هي الاحسن له هذا الموسم، لكن قام بخطأ وحيد ضيع على فريقه نقطتين مهمتين كانتا في المتناول خصوصا بالاداء العادي من لايبزغ، و خطورته المحدودة.

بعد الدقيقة 60 ، انخفضت لياقة تياجو و تاخر كوفاتش كثيرا في تغييره فاصبح توليسو يقوم بادوار تياجو الهجومية و كيميتش يغطيه دفاعيا.

عاد تياجو للخطا مرات و مرات، و كاد ان يكلف الفريق نتيجة المباراة لكن كوفاتش غيره بالدقيقة 87، ودخل مكانه كوتينهو الذي رغم كل ماقام به تفنن الحظ في معاندة بايرن.

دخول كوتينهو زاد من خطورة بايرن في العمق وكان التغيير مثاليا لكن وقته تاخر كثيرا.


 في الشوط الثاني نجح كوفاتش من السيطرة على المباراة رغم محاولات ناغلسمان في تغيير التشكيل من 3 4 1 2 ل 4 4 2 ل 4 3 3 بدخول كوناه مكان بولسن.

 لكن تأخر التغيير وسوء الحظ و قلة النجاعة الهجومية ساهمتا في خروج بايرن بتعادل مخيب له و مرضٍ للايبزج بعد كل المجهود المقدم الذي دمر بسبب المجهودات المحدودة لبعض اللاعبين.

⬅️حملت المباراة اشارات ايجابية و اخرى سلبية

ايجابا هناك فريق اخر ينافس على البوندسليجا مع مدرب محنك، و تعامل كوفاتش مع اطوار المباراة باحتراف.
وسلبا، بتضييع الفريقين نقاط اخرى بسبب قلة جاهزية بعض اللاعبين.
فهل استحق بايرن الفوز؟ و مارايكم بالمباراة؟
bayern,
bayern munich,
bayern munich players,

germany

ليست هناك تعليقات