1 ads

اخر الاخبار

ما هو سبب هبوط مستوى رويس في المنتخب الالماني؟

ما هو سبب هبوط مستوى رويس في المنتخب الالماني



ما هو سبب هبوط مستوى رويس في المنتخب الالماني؟

انتقد رويس كثيرا على مستوياته التي يقدمها مع المانشافت. في مباراة هولندا بالذات كان الحاضر الغائب اما في مباراة ايرلندا فكان له دور اكبر لكن مختلف، هنا يأتي السؤال هل المنظومة هي التي لا تساعد رويس ام رويس متخاذل.

قبل كتابتي لهذا المقال قارنت مستوى رويس في بداية الموسم الماضي مع مستواه هذا الموسم وركزت على ثلاثة اشياء
⬅️ دور رويس الدفاعي هذا الموسم
⬅️ دور رويس الهجومي هذا الموسم
⬅️ انتشاره وتمركزه في الملعب.


⬅️ الدور الدفاعي:

اصبح رويس هذا الموسم يتراجع اكثر للخلف ويساند لاعبين خط الوسط اكثر من قبل. وهذا يعني ان على رويس التراجع للخلف اكثر وخلق حلقة وصل بين الوسط الدفاعي والوسط الهجومي الى جانب منع الخصم من الاختراق للعمق بالضغط العالي على لاعب الارتكاز واللاعب المسؤول عن بناء الهجمة.

⬅️الدور الهجومي:

رويس اصبح يشكل كثافة عددية على الناحية اليمنى واليسرى ويشكل مثلثات مع الجناح والمهاجم وهذا يعني ان ادواره خلف المهاجم وفي داخل منطقة الجزاء اصبحت اقل. 

لكن في الحالات مثل مباراة السوبر والشوط الثاني من مباراة اوجسبورج وكولن حينما اعطية ادوار هجومية اكبر كان اخطر.

⬅️الانتشار في الملعب:

من اهم تمركزات رويس هي لاعب رقم عشرة والتحركات الأفقية لشبك الناحية اليسر واليمنى والتحول السريع الذي كان يتم خلال 12 ثانية في دورتموند في الحالة الهجومية.

 اما الان فأصبح عليه ان يتحرك افقيا اكثر ويتمركز على الناحية اليمنى او اليسرى حسب حاجة الهجمة، ويجب عليه بالإضافة الى كل ذلك تشكيل مثلث مع المحور المزدوج للإختراق من العمق.

🔴 الخلاصة:

رويس مع المنتخب لم تكن لديه حرية التحرك مثل جنابري وكان يلعب دور المهاجم مع فيرنر وليس دور صانع الالعاب وفي مباراة ايرلندا في الشوط الثاني اصبح لديه دور صانع اللعب وحلقة الوصل بين الوسط الدفاعي والوسط الهجومي وهنا اصبح لديه ادوار دفاعية اقوى ومررة ثلاث تمريرات حاسمة ورأينا القليل من رويس المعروف.

الغلط في المنظومة ودور رويس مع المنتخب الالماني الى جانب هبوط طفيف في المستوى الذي رأيناه مع دورتموند ايضا من بعص مباراة السوبر.

المنتخب الالماني,المنتخب الألماني,المنتخب,المانيا,ألمانيا,المدرب الالماني,منتخب المانيا,الالماني,الألماني,ملخص,كأس العالم,كرة القدم,منتخب,ريال مدريد,مباراة,برشلونة,الماكينات الالمانية

ليست هناك تعليقات