1 ads

اخر الاخبار

مبارة برشلونة واتلتيك بلباو....أسباب الخسارة الأولى لبرشلونة


 مبارة برشلونة واتلتيك بلباو....أسباب الخسارة الأولى لبرشلونة

أسباب الخسارة الأولى لبرشلونة
أسباب الخسارة الأولى لبرشلونة


 مبارة برشلونة واتلتيك بلباو....أسباب الخسارة الأولى لبرشلونة


أفتتحت الليغا الاسبانية بمواجهة اقليم الباسك اثلتيك بلباو مُستضيفاً برشلونة في محاولة برشلونة للدفاع عن لقبهِ في ملعب السان ماميس الصعب.

دخلَ مُدرب بلباو گاريتانو على الورق بالخطة 4231 في الحراسة اوناي سيمون، ورباعي الدفاع: اوناي نونيز و ييري انديركابا و يورب. ثنائي الارتكاز داني گارسيا و اوناي لوبز. 
وخلف المُهاجم الوحيد ويليامز سيلعب: راؤول گارسيا و مونيايين ودي ماركوس.

يريد المُدرب گاريتانو االاعتماد على الخطة المُضادة تماماً لخطة إرنستو فالفيردي التي كانت على الورق 433 وفي الحراسة: شتيغن، ورباعي الدفاع- بيكي- لونغليت-سيميدو-ألبا.
في وسط الميدان: دي يونغ- روبيرتو- إلينا
في الهجوم GDS (غريزمان ديمبلي وسواريز)

في الشوط الأول:

وكما هو مُتوقع في البدايات يضغط الفريق الباسكي في مناطق برشلونة وذلك بإرسال الكُرات الطويلة على رأس كُل من راؤول كارسيا ودي ماركوس. 

ثم الترويض وبناء هجوم على الاطراف بميلان رأس الحربة الوحيد على طرفي الملعب، ثُم محاولة اللعب الرأسي في حال دخول ويليامز مع أي لاعب من وسط بلباو في منطقة برشلونة والاعتماد على الرأسيات.

أما الطريقة الثانيه وهي الاكثر إعتماداً، هي عندما يستحوذ برشلونة على الكُرة نرى تراجع كُل فريق اثلتيك بلباو تقريباً في الثُلث الاول من الملعب والوسط ومحاولة قطع الكُرة ثم بناء هجمات مُرتدة مع السرعة من ويليامز ومونيايين وراؤول گارسيا. 

بلباو صنع تقارُب في وسط الملعب رهيب وتحُرك بدون كُرة للصغط على لاعبي برشلونة الذين اكتفوا بتناقُل الكُرات في وسط الملعب للبحث عن كيفية اختراق خطي بلباو الاول في وسط الملعب والثاني رباعي الدفاع المرتاح نسبياً لأنهُ لم يرى محاولات خطيرة من ثلاثي الهجوم الكتلوني الــGDS. 

التفاهُم الكبير للاعبي الباسك حين تُقطع الكُرة في وسط الملعب ثُم ترى انطلاق ويليامز، ولاعبي الوسط مع أحد الاظهرة حسب جهة الهجمة خلقَ خلخلة في دفاع البلوغرانا في المُرتدات. 

لم نرى قوّة وسط برشلونة الذي اكتسح نابولي بالاداء في المُباراة السابقة، ولم نرى الشراسة الهجومية وذلك بسبب (الـهوّة) التي صنعها لاعبي اتليتيك وقطع الامدادات ما بين وسط برشلونة وهجومهِ.

 وسط برشلونة المُكوّن من دي يونغ والينا وروبيرتو لم يجد التناغُم الذي يرغبهُ فالفيردي.
لم نرى في الشوط الأول سوى:

🔴اداء اثلتيك الذي اوقفَ مساعي برشلونة في كسب الثلاث نقاط في ملعب صعب. 
🔴فُرص بلباو الثلاث التي تصدى لها شتيغن.
🔴هدية لوبيز لسواريز التي اضاعها بسذاجة ثُم بعدها خرج مُصاباً بإدخال رافينيا الذي سددَ تسديدة لمسها حرس بلباو لتضرب العارضة وتمنع تقدُم البارسا.
بلباو نسبياً افضل من برشلونة في الشوط الاول.


في الشوط الثاني:

دخل راكيتيش لتدعيم خط الوسط بخبرتهِ وللتوازن بخروج إيلينيا. 
تحسّن وسط برشلونة قليلاً وذلك بوجود لمحات تكتيكية خفيفه وهيَ بدُخول لاعب الوسط روبيرتو الى العُمق بمحاولة سحب لاعبي وسط بلباو وصنع فراغ للاعبي برشلونة للتحرُك وخلق الفُرص وهذا ما حصل بخلق فرص بواسطة ديمبلي الذي اخذ الرواق الايسر، وبتحرُك رافينيا النشط والذي أخذ نفحات من تحرُكات الغائب للإصابة ميسي، لمُحاولة خلخلة دفاع الباسك المُتكتّل. 

فريق الباسك لا زال مُتمسك بطريقتهِ في الشوط الأول، والاعتماد على الكُرات الهوائية والضغط العالي واستغلال سرعة المُهاجم ولاعبي الوسط.

بلباو تتحول الخطة من 4231 الى 451 لنفس الهدف والاسلوب وهو قطع الكُرة واللعب على المُرتدات.

محاولات برشلونة في الشوط الثاني افضل والإرادة في كسب النُقاط الثلاث اعلى ولكن هُناك نوع من التخبُط وعدم التفاهُم في كيفية انهاء الهجمة داخل الهدف.

دُخول بيريز بديلاً لروبيرتو، يتحول التشكيل اثناء الاداء الى 4231 غريزو في الهجوم الصريح، وخلفهُ بيريز ديمبلي ورافينيا المُتحرك والنشط والافضل في الشوط الثاني.

ودي يونغ وراكي ارتكاز دفاعي بمحاولة منع الهجمات المُرتدة الخطيرة من قبل بلباو. 

الاعتماد على سرعة جوردي ألبا باختراق وكسر التسلل من التمريرات من لاعبي الوسط خلقت فرص كثيرة للبرشا وتراجع للاعبي الباسك.

دي يونغ اعطى توازُن مع راكيتيش في وسط الملعب واستطاع لاعبي برشلونة الاعتماد عليهما في بناء اللعب من الخلف، 

لكن في لحظة وفي دقيقة قاتلة وفي غياب تام من الرقابة استطاع البديل آدوريز من تسجيل هدف رائع جداً من عرضية جاءت بتكتيك الون تو من رمية تماس تدُل على إرادة فريق الباسك ومُدربه الذي وضع التشكيل والخطة والتي نجحوا بها بخطف الثلاث نُقاط من بطل الليغا في الموسم السابق.

فوز مُستحق لبلباو وخسارة مُتوقعة لفالفيردي الذي افتقر للحلول في غياب للنجم الأول ميسي.
برأيكُم ماهو سبب خسارة برشلونة؟
🔵هل بسبب افتقار المُدرب للحلول؟
🔵بسبب عدم جاهزية بعض اللاعبين في برسلونة؟
🔵بسبب الاداء الذي لعبهُ فريق بلباو؟

ليست هناك تعليقات