1 ads

اخر الاخبار

السيتي يستعيد نغمة الانتصارات المتعة و الاستحواذ امام بورنموث بثلاثية مقابل هدف

السيتي يستعيد نغمة الانتصارات المتعة و الاستحواذ امام  بورنموث بثلاثية مقابل هدف


السيتي يستعيد نغمة الانتصارات المتعة و الاستحواذ امام  بورنموث بثلاثية مقابل هدف
السيتي يستعيد نغمة الانتصارات المتعة و الاستحواذ امام  بورنموث بثلاثية مقابل هدف

السيتي يستعيد نغمة الانتصارات المتعة و الاستحواذ امام  بورنموث بثلاثية مقابل هدف

بعد التعادل في الجولة السابقة أمام السبيرز توتنهام استعاد مانشستر سيتي توازنه و عاد لنغمة الانتصارات و المتعة و الاستحواذ و كان الضحية هذه المرة فريق بورنموث الذي أكرمه السيتي بثلاثية مقابل هدف.

وصل مانشستر سيتي للنقطة السابعة في سباق الدوري خلف المتصدر ليفربول صاحب العلامة الكاملة.

نفس تشكيلة توتنهام

فضل جوارديولا الثبات على نفس التشكيلة التى لعبت الجولة السابقة، و يواصل محرز الجلوس على مقاعد البدلاء حتى في المباريات السهلة فلم يشفع له الأداء الرائع في افتتاحية الدوري باللعب أساسي اليوم.

 الخطة كانت 4-3-3 التى تتحول هجوميا الى 4-1-4-1 بوقوف جوندوجان ارتكاز صريح خلف رباعي الوسط الهجومي و كذلك شاهدنا الرسم التكتيكي 3-1-3-3 و كانت الاسماء كالتالي.

حراسه المرمى : إيدرسون.
خط الدفاع : ووكر ، لابورت ، أوتامندي ، زينتشينكو
خط الوسط : دي بروين ، جوندوجان ، ديفيد سيلفا.
خط الهجوم : بيرناردو سيلفا، أجويرو، ستيرلينج.

بورنموث حسب الموجود

اعتمد مدرب بورنموث على أفضل الاسماء و افضل رسم تكتيكي ممكن لمجابهة المد الهجومي الكبير الازرق السماوي مانشستر سيتي، فكان الرسم التكتيكي الغالب بين 5-4-1 و 4-4-2 دفاعيا بالتكتل على ثلاثة خطوط مع الاعتماد على المرتدات .

و كانت الاسماء كالتالي حراسه المرمى: ايرون. خط الدفاع : ادام سميث، كريس، ستيفن كوك، ناثان، دانيال.
خط الوسط : كينج، لارما، فيليب، ريان. خط الهجوم : كالوم ويلسون.

سيطرة بدون شراسة

في أول نصف ساعة المباراة كانت السيطرة الميدانية للمباراة من جانب السيتي بالطول و العرض و اقتصر محاولات بورنموث على بعض المناوشات من خلال كرات طويلة مباشرة كتهديد طفيف فقط، و كانت ممارسات السيتي الهجومية على خطوات نذكرها.

اولا مثلثات على الاطراف

قسم الملعب هجوميا على مناطق مخصصة بثلاثة لاعبين و يتم التبادل الكروي و المركزي بتناسق كبير بين اللاعبين فكان بيرنارد و دي بروين و وولكر على اليمين يشغل دي بروين الطرف حين يدخل بيرنارد للعمق و يتبادل اللاعبان المراكز، و في الجهة المقابلة كان هناك ستيرلينج و سيلفا و زينشينكو في التنشيط الهجومي.

دور جوندوجان

لعب جوندوجان اكثر من دور في المباراة و كان تقريبا هو الحل و المفتاح في كل الهجمات
*** الميل يسار أو يمين و يلعب دور الدعامة للثلاثي الموجود على الأطراف لفك الحصار و ايجاد مخرج الكرة في حال فشل الاختراق.

*** الوقوف أمام الدفاع و السقوط بين قلبي الدفاعي في دائرة المنتصف لفسح المجال للاظهرة للتقدم و التدعيم الهجومي.
*** التحول لمهاجم اضافي خلف اجويرو في الحالة الهجومية و البحث عن الحلول لزملائه.

الضغط من مكان فقدان الكرة

اعتمد السيتي على الضغط الثنائي من مكان فقدان الكرة و مرات يكون الضغط ثلاثي يبدأ من اقرب لاعب الكرة ثم يقترب البقية و يتقدم الدفاع لغلق كل زوايا التمرير و قتل كل مشروع المرتدات في مهدها.

القتالية والاندفاع البدني

كان لاعبي مانشستر سيتي مندفعين بدنيا بشكل كبير للغاية و يقاتلون على كل كرة في أي شبر من الملعب الأمر الذي أعطاهم أفضلية ثنائية.

استيقاظ بورنموث

احتاج فريق بورنموث لحوالي 35 دقيقة للاستيقاظ من سبات السيطرة الكبيرة للسيتي على المباراة و كانت التحركات مدروسة و رائعة شكلت خطورة كبيرة و منها جاء هدف خرافي من كرة حرة مباشرة.

 تحسن استغلال المساحات في الخلف و التمريرات الطويلة كانت كاسم القاتل خاصة في ظهر زينشينكو و ولكر مع سرعات لاعبي بورنموث و حسن استغلالهم الكرات العالية.

 اكتساب الجرأة و المبادرة بعد فشل كل المرتدات فكان السلاح الاول بعد هذه الفترة هو الهجوم المنظم الذي سبب مشاكل كبيرة في عمق دفاع السيتي.

 التقدم بعدد كبير من اللاعبين هجوميا خاصة بعد اكتشاف البطء الشديد من بيرنارد في الهجمة المرتدة.

دقائق من النار

المد الهجومي الذي بدأ به بورنموث في الشوط الثاني يوضح لنا مد العمل الكبير للمدرب ايدي هاو مع فريقه و كيف صنع فريق يستطيع مجابهة للكبار و الهجوم عليهم بكل ثقة و كان العمل على خطوتين مهمتان جدا.

الضغط على جوندوجان

لعب فريق بورنموث على الضغط على العمق الدفاعي للسيتي المتمثل في اللاعب جوندوجان و حرمانه من اللعب براحة أو إعطاء زملائه الحلول التى كانت متوفرة في الشوط الأول و بالتالي ظهرت ثغرة كبيرة في العمق الدفاعي للفريق اضطر جوارديولا للتغير من أجل ضخ دماء جديدة بلاعب اقوى دفاعيا من جوندوجان.

الاعتماد على جهة ولكر

و هذه الثغرة هي تبعية الثغرة الاولى من خلال حرمان جوندوجان من التحرك بحرية و بالتالي ظهرت المساحات التى كانت مختفية في الشوط الأول و منها انفراد بالحارس.

قتلهم الكون

في الوقت الذي انتعش فيه فريق بورنموث و استعاد زمام المبادرة و السيطرة و الخطورة جاء القصير المكير اجويرو و سجل الهدف الثاني له و الثالث لفريقه ليقتل كل طموح بورنموث في امل التعادل و العودة في المباراة.

مع تغيير جوندوجان بالوافد الجديد رودري تغير تماما أسلوب اللعب و عاد السيتي للسيطرة و الاستحواذ و حرمان الخصم من الكرة بكثرة التمرير في وسط الملعب ثم التفكير في فك شيفرة الحارس لزيادة الغلة
.

دي بروين يدخل التاريخ

كلل الاشقر البلجيكي كيفن دي بروين مجهود السنوات الأخيرة من التعب و التقدم و التطور برقم تاريخي كأسرع لاعب يصل للاسيسيت 50 في تاريخ البريميرليج.

احتاج البلجيكي ل123 مباراة فقط للوصول لهذا الرقم المرعب و تجاوز لاعبين كبار مروا على البريميرليج و هم اوزيل، كانتونا، بيركامب، فابريجاس و كل لاعب ترك بصمته الخاصة قبل أن يأتي البلجيكي و يمسح كل البصمات ليضع اسمه متربع على عرش افضل الممررين الحاسمين في الدوري
رأيكم بالنتيجة و المباراة.

مشاهدة مباراة مانشستر سيتي وبورنموث بث مباشر 25-8-2019 الدوري الانجليزي , نقل مباشر بورنموث مباريات اليوم اون لاين , لقاء مانشستر المنتظر لايف حينما يحل نادي في الاسبوع الثالث اون لاين اليوم بقياده الحكم اندريه مارينر في لقاء الذهاب المنتظر بين كلا الفريقين بعد تعادل مانشستر سيتي في مباراتة السابقة مباشر.

ليست هناك تعليقات