1 ads

اخر الاخبار

لماذا اللعب المالي النظيف لن يؤثر على ريال مدريد هدا الموسم ؟

 لماذا اللعب المالي النظيف لن يؤثر على ريال مدريد هدا الموسم

 لماذا اللعب المالي النظيف لن يؤثر على ريال مدريد هدا الموسم
 لماذا اللعب المالي النظيف لن يؤثر على ريال مدريد هدا الموسم

 لماذا اللعب المالي النظيف لن يؤثر على ريال مدريد هدا الموسم ؟ 



بعض الأسئلة الشائعة مؤخرا سنحاول توضيحها :
1- لماذا اللعب المالي النظيف لن يؤثر على ريال مدريد ؟
2- لماذا لم يوقع النادي مع أسماء كبيرة الموسم الماضي ؟
3- كيف تم التوفيق بين تجديد البيرنابيو و تجديد النادي رياضيا 
 
الأجوبة :

1. اللعب المالي النظيف يتجدد ابتداءا من الأول من يوليو 2019 وبهذا أي توقيع قبل التاريخ المذكور فإنه يدخل ضمن الميزانية السنوية 2018/19 . ريال مدريد لم يصرف كثيرا في سوق الانتقالات الماضية وباع بعض اللاعبين أمثال كريستيانو ب100 مليون. قاعدة اللعب المالي النظيف مبنية على ضمان ان الأندية لا تكون مصاريفها اكثر من مداخيلها .

 وبهذا فإن الهدف من اللعب المالي هو الإبقاء على النادي في حدود معينة من الإنفاق لضمان حماية الأندية من الإفلاس. وفي حالة ريال مدريد يُسمح للنادي بإنفاق 100 مليون فائض بعد أي مبيعات يقومون بها. كمثال : اذا النادي باع 2 او 3 لاعبين وأدخل من ذلك 300 مليون فإنه مسموح له بإنفاق 400 مليون على تعاقدات جديدة لتلك السنة المالية . 

هذا يضع النادي في ميزة واضحة لهذا الموسم حيث يقسمون السنتين الماليتين ويحتفظ بحسابات منفصلة. من يوليو فصاعدا الفريق سيحاول بيع بعض اللاعبين بأثمنة كبيرة لأجل موازنة الإنفاق حيث سيسمح ذلك للنادي للتوقيع مع غلاكتيكو آخر بمبلغ كبير قد يصل لـ150-200 مليون. 

ورغم ذلك النادي سيتوجب عليه بيع بعض اللاعبين قبل الأول من يوليو وذلك أن النادي قد انفق حوالي 250 مليون على هازارد ويوفيتش وميليتاو وميندي. وسوق الانتقالات الماضي شهدت قدوم كورتوا و براهيم وماريانو وهذا يعني انه يجب القيام ببيع مقدر بحوالي 50-60 مليون لأجل السنة المالية الحالية التي تنتهي في 31 من يونيو الحالي .

2. هذا يوضح لماذا النادي كان صبورا في الموسم الماضي وذلك لدراسة الوضع قبل الإقدام على أي قرارات عشوائية . تمت مراقبة جودة اللاعبين والوضع المالي عن كتب، اللاعبون الذين اختارهم النادي لم يكونوا ليأتوا الموسم الماضي فمثلا يوفيتش لم يتم الاعتراف به كموهبة واعدة إلا بعد نهاية هذا الموسم بعد ان سجل 27 هدف . ونفس الأمر بالنسبة لميندي وميليتاو . 

هازارد كان دوما يريد القدوم الى مدريد لكن المفاوضات مع تشيلسي كانت صعبة جدا والذي سمح للبلجيكي في الأخير بالرحيل بعد ان قدم طلبه كما ان تشيلسي لم يكن ليسمح لريال مدريد بالتعاقد مع اثنان من نجومه في ميركاتو واحد كورتوا وهازارد .

3. كان القلق في البيرنابيو في الأول على ان تمويل ملعب البيرنابيو سيؤثر على جلب لاعبين جدد للفريق وتجديده ، لكن ذلك لن يحدث بعد ان وجد النادي اتفاق تمويل من شركة متعددة الجنسيات ، شركة Legends والتي عملت على ملعب Yankee وملعب AT&T إلخ .. خطتهم الاقتصادية ترمي إلى تحقيق عائدات سنوية من البيرنابيو تقدر بـ150 مليون بعد إعادة ترميمه .

 بنك America Merrill Lynch & JP Morgan وافقا على تقديم دين للنادي بقيمة 575 مليون يورو بفائدة 2.5% والذي سيشمل بنوك اسبانية مثل Santander و CaixaBank ولمدة 30 سنة حيث سيدفع النادي سنويا 25 مليون يورو وسيبدأ الدفع بعد انتهاء المشروع واكتمال البيرنابيو وذلك في أكتوبر 2022 .

 واذا كان النادي سيبدأ بربح 150 مليون يورو سنويا ويتوجب عليه دفع 25 مليون يورو سنويا لتسديد الدين فإنه في الأخير سيخرج بربح 125 مليون . وبهذا تجديد البيرنابيو ليس له أي تأثير لا من قريب ولا من بعيد على عملية تجديد الفريق وجلب اللاعبين.

الخلاصة : دهاء فلورينتينو بيريز أدى إلى عدم التأثير لا على تجديد الفريق ولا على ميزانية النادي بينما يستفيد النادي من التجديد سواء للملعب او التجديد الرياضي وذلك بدون أي رعاة الذي قد يريدون تغيير اسم البيرنابيو وهكذا النادي قادر على التوقيع مع الغلاكتيكوس دون أية مشاكل تُذكر ..

ليست هناك تعليقات