1 ads

اخر الاخبار

فلسفة جوارديولا الكروية.... تحليل في العمق

فلسفة جوارديولا الكروية.... تحليل في العمق



فلسفة جوارديولا الكروية.... تحليل في العمق
فلسفة جوارديولا الكروية.... تحليل في العمق

فلسفة جوارديولا الكروية.... تحليل في العمق:

يحكتم بيب إلى العقل في كل تفصيلة، كل ناحية يحاول تطبيقها يدرسها بشكل مذهل، إذا استفسرته عن عدد المباريات التي يشاهدها للخصوم لن تجد جوابا محددا فالعدد مرتفع، فكل خصم يحاول التكيف على شاكلته، كشف ثغراته، و استعمال أداة حادة تصيب جراحه لتعمقها..


في معركة الأحد قام بيب بشل حركة تشيلسي، إبعاد خطوطه عن العمل مع بعضها البعض، إضافة إلى جعل البلوز بحركية منعدمة في ظل وضع الفريق ضد زيادة عددية اساسها العمق و الأطراف، و جعل زوايا التمرير شبه منعدمة نحو الأمام..

لأن الحركة في تشيلسي لا تزال بحاجة للتطوير استغل بيب الأمر بشكل واضح..

هجوميا سعى لاعبوا السيتي إلى خلق لاعبين حرين بين الخطوط، لوضع البلوز على الاطراف في مواجهات فردية لتحويل الأمر إلى 2vs1 يخسر في الواحد ضد الأثنين او ضد المهارة الفردية و السرعة في الإنطلاق..

يمكنك مشاهدة الدور الكبير لزينشينكو في ما يسمى باختراع بيب 'conjunction in the center' دخول الظهير نحو العمق و التحول إلى لاعب وسط إضافي..

ما جعل ضغط البلوز عشوائيا دائما انتشار لاعبي السيتي على مسافات و في أماكن معينة، كل عملية تتم عبر سلسلة سريعة تفتح اللعب بدوران سريع، كلما ارتفع ضغط تشيلسي للأمام تجد فيرنادينهو يتراجع خطوات للوراء، على نفس المسافة تجد ج جوندوجان يسارا أو بيرناردو سيلڤا يمينا مدعومين بالأظهرة..

ليست هناك تعليقات