1 ads

اخر الاخبار

ماهو سبب انفعال مورينيو في الموتمر الصحفي الاخير


ماهو سبب انفعال مورينيو في الموتمر الصحفي الاخير 


ماهو سبب انفعال مورينيو في الموتمر الصحفي الاخير

ماهو سبب انفعال مورينيو في الموتمر الصحفي الاخير 




ماهو سبب انفعال مورينيو في الموتمر الصحفي الاخير 

ماحدث في مؤتمر مورينيو الأخير حين ذكر بألقابه الثلاثة وطالب بالاحترام تم استغلاله بعدة طرق ، الصحفي استفز مورينيو.

 وتم اقتصاص طريقة استفزاز الصحفي لمورينيو في الفيديو من عدة صفحات لأظهار مورينيو بالشكل السلبي ، طريقة اشاهدها يوميًا لجعل الرأي العام ضد مورينيو.

لكنني تذكرت كلمة احترام , مورينيو مستفز لخصومه ويسخر كثيرًا منهم ، لا جدال في ذلك لكن لا اتذكر بأنه دخل في اي جدال مع شخصية معينة في أيام يعاني منها الطرف الثاني نفسيًا ، لا اتذكر ابدًا .

 على العكس تمامًا ، فرانييري كمثال سخر منه لكن حين تم اقالة رانييري قام مورينيو بوضع اسم رانييري على قميصه ، فينغر ايضًا شارك بتكريمه في الاولد ترافورد بلقطة جميلة جدًا امام الجميع رغم المشاكل بينهما .

 مورينيو يهاجم الطرف الثاني حين يكون بقمة مجده ليرهقه نفسيًا ويدخله بحرب ثانية .

الأن الكثير يهاجمه ، الكثير ينتقده ، الكثير يصفه بالمنتهي وكلمات مبالغ فيها ، اتذكر عام 2004 حين جاء مورينيو لأول مرة للأولد ترافورد حين كان مدربًا لبورتو ، مسرح الأحلام وحين قال للاعبيه بأن من هنا يجب ان نصنع أحلامنا ، حينها حقق التأهل على حساب اليونايتد بليلة كانت صدمة لجميع العالم.

 حينها كان يحتفل مورينيو بغرفة الملابس رفقة فريقه وسمع صوت الباب ليشاهد فيرغسون وغاري نيفيل يباركان له الانتصار وقالا له بأنه يستحق التأهل وتمنيا التوفيق له بالربع نهائي ..

 هذا هو اليونايتد ، الفريق تعلم القيم ، تعلم الأحترام تحت قيادة فيرغسون ، مهما كان الفريق محبط ويشعر بالألم لكن هذه كانت القيم الرئيسية للفريق .

 في احد المرات قرأت مقال كُتب فيه " فيرغسون ونيفيل شخصيات كبيرة تجعلك تشعر بأنك مميز " .

مورينيو قال عن ماحصل لموقع اليويفا بأحد المرات بأنه علمه الكثير موقف فيرغسون ونيفيل ، علمه كيف يذهب لغرفة الخصم إذا كان الخصم محترم ليبارك له .

 البعض سيتحدث عن حادثة السيتي وكيف ذهب مورينيو لهم لكن اتمنى ان يتذكر البعض بأن ما قام به السيتي استفز ايضًا لاعبي اليونايتد بطريقة الاحتفال والأصوات والاستفزاز المبالغ به الذي جعل مورينيو لأول مرة بمسيرته يذهب لغرفة الخصم ليطالبهم بالاحترام . 

ماحصل في مباراة توتنهام كان يجعلني اشاهد مشهد ثاني من عام 2004 ، فيرغسون حزين للخسارة ضد بورتو لكنه يذهب ليبارك لمورينيو ، كنت اشاهد مورينيو يوم الاثنين وخلفه صورة فيرغسون والمشهد .

 كأن مورينيو كان مازال يسمع صوت فيرغسون ونيفيل ليكون شجاع مثلهما ويبارك لبوكيتينو قبل النهاية بقليل على خط التماس
ذهب للجماهير بموقف جريء لا يقوم به سوى مورينيو .

 موقف يظهر قيمة النادي والجماهير صفقت له ايضًا لتظهر هي ايضًا احترامها له ، بالنهاية هم امام مدرب جعل فيرغسون يعاني كثيرًا.

 وجعل إنكلترا تعاني حين كان مع تشيلسي ويثقون به ، هل شاهدت جماهير اليونايتد تصفر على الفريق خلال مواسم مورينيو ؟ لا.

هل شاهدت دعم وهتافات باسم مورينيو ؟ نعم ، شاهد كمثال مؤتمر الارث الكروي وفي المباراة الثانية الجماهير كانت تهتف " جوزيه مورينيو " تلك الجماهير تدرك ماهو مورينيو .

 جماهير مواقع التواصل الاجتماعي التي اغلبها يشجع فرق اخرى تنتقد مورينيو دائمًا ، لكن شاهد الجماهير الموجودة في إنكلترا ، الجماهير التي تعيش الواقع وكما قال مورينيو " .

جمهورنا ذكي لأنه بعيد عن مواقع التواصل الاجتماعي " .
هوليغانز اليونايتد يقفون بصف مورينيو ضد اد وودورد والصحافة الإنكليزية التي تخترع قصص يوميًا .

 نتعاطف مع مورينيو لأنه لم يتم استقدام صفقات له وستقول انت كمتابع بأن مورينيو هو من جلب بايي وليندلوف وفعلًا بايي جيد جدًا ، لكن ليندلوف ؟ اللاعب حتى الأن فشل وأمر طبيعي جدًا ان تكون هناك صفقة فاشلة لأي مدرب .

 البعض يقول بأن هذا ذنب مورينيو لكن اين هؤلاء حين جلب غوارديولا برافو الذي فشل معه ثم تم جلب حارس جديد له ، اين هؤلاء بصفقات كلوب بالدفاع والحراسة قبل اليسون .

 اين هؤلاء من صفقة نوليتو ؟ أمر طبيعي فاللاعب جيد ومنهم من يفشل في الانسجام بإنكلترا ، هل مورينيو مسؤول عن ماحدث ضد توتنهام لوحده ؟ قول ذلك مجنون بكل تأكيد .

 تطالبون بزيدان ؟ هل زيدان سيقود فريق دفاعه ليندلوف وجونز وسمولينغ واظهرته اقل من عدة اندية كبرى ؟ هل شاهدت زيدان الذي سجل بمرماه اكثر عدد اهداف منذ عشر مواسم بمدريد رغم امتلاكه فاران وراموس ومارسيلو وكافخال فكيف حين يحصل على دفاع اليونايتد .

فيرغسون اشترى رجال ، تلك الكلمات دائمًا اقولها لكن باليونايتد الأن الجنود قليلين جدًا ، مورينيو يحاول البحث عنهم مثل الديرفيريلد الذي يبدو من تلك النوعية المميزة ، ومورينيو يستحق فرصة لابعاد بضعة لاعبين كرة القدم هدفهم الأخير والبحث عن جنود مثل هيريرا وماتيتش ولوكاكو واليكسيس ودي خيا .

 يحاولون القيام بأي شيء لأجل الفريق عكس بعض الاسماء الأعلامية ، يستحق فرصة مورينيو من اجل الألقاب التي حققها للفريق وإعادة الفريق للأبطال .

مورينيو حزين لكنه سيعود ، هذه الفقرة سأختم بها هذا المقال ، خلال متابعتي لمورينيو ودراستي له ولشخصيته ومتابعة ادق تفاصيل حياته فبأمكاني القول بأنه حزين لكن مدرك بأنه سينفجر ، أثق به تمامًا.

 ولا يوجد كلمة منتهي لمدرب ابدًا ، المنتهي تقال لشخص يمارس رياضة جسدية ولم يعد يقدم ذات الاداء حين التقدم بالعمر لكن الذهن والافكار لا تنتهي ، تلك الفكرة مضحكة.

 لا يوجد هناك شيء يدعى انتهاء عقل ولا تعتقد بأن مورينيو لا يدرك بأن كرة القدم تغيرت وبأنه لا يستعمل احدث الأساليب ، مورينيو ليس ساذجًا . 

فقط عليكم الاحترام ، منتقديه الذي يصفونه بكلمات غير مقبولة عليكم فقط احترام مورينيو ، احترام مدرب درب افضل فرق العالم وحقق القاب في كل مكان .

 احترام شخص حين تكتب على الانترنت عن افضل عشرة مدربين في تاريخ كرة القدم سترى اسمه بين الخمسة الأوائل ، القضية كلها تتعلق في كلمة 

" Respect “ التي قالها مورينيو .

ليست هناك تعليقات